عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي



 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختارى بعناية سرير طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس
المشرفات
المشرفات
avatar

عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/10/2007
العمر : 39

مُساهمةموضوع: اختارى بعناية سرير طفلك   الخميس نوفمبر 22, 2007 12:00 pm




إن لحظة شراء سرير الطفل هى لحظة خاصة جداً بالنسبة للزوجين اللذين ينتظران مولوداً جديداً، فمنذ اللحظة التى يدخل فيها سرير الطفل البيت، يتشوق الزوجان لرؤية طفلهما نائماً فيه.

بما أن سرير الطفل هو المكان الذى غالباً ما يترك فيه الطفل بدون رقابة، فلابد وأن يتم اختياره بعناية. إن طفلك يحتاج لمكان آمن ينام فيه وأنت تحتاجين لمكان آمن تطمئنين لوجود طفلك به عندما تنشغلين عنه وتضطرين لتركه بمفرده.

هناك 3 أنواع من السراير. بعض السراير لديها جوانب ثابتة بينما تكون المرتبة هى المتحركة حيث يمكن رفعها إلى أعلى أو أسفل، وهناك العكس، حيث تكون المرتبة ثابتة وأحد الجوانب متحرك أى يمكن تحريكه إلى أعلى أو أسفل. السراير ذات الجوانب المتحركة يمكن تحويلها إلى كنب صغير بعد أن يتم استنفاذ الغرض منها وذلك عن طريق التخلص من الجانب المتحرك ووضع بعض الوسادات المريحة. أما السراير المبطنة ذات الجوانب المصنوعة من قماش مثل الشبك تكون أخف فى حملها حيث يمكن نقلها من مكان لآخر فى أنحاء البيت.

عند شراء سرير الطفل، هناك أمور أساسية لابد وأن توضع فى الاعتبار. لا يجب أن تزيد المسافة بين كل قضيبين من قضبان سور السرير عن 5 سم وذلك لكى لا ينحشر الطفل بين القضبان. يجب أن تكون المرتبة مقاسها مناسب تماماً لمقاس السرير، فلا يجب أن تزيد المسافة بين المرتبة وحواف السرير عن إصبعين. تجنبى السراير ذات العواميد التى قد تعلق بها ملابس الطفل لأن هذا يمثل خطراً على الطفل حيث أنه قد يتسبب فى اختناقه.

إذا اخترت سريراً مطلياً، اعرفى نوع الطلاء الذى استخدم وتجنبى الطلاء الذى يحتوى على الرصاص. هذا هام على وجه الخصوص إذا كان السرير مستعمل لأن الطلاء القديم يتقشر ويمكن أن يأكله الطفل. لاحظى جيداً الرسومات والزينة الموجودة على السرير لكى تتأكدى من أنها لا تمثل أى خطر على طفلك. الأركان الحادة والزينة البارزة إذا كان بها شئ حاد قد تمثل خطراً على طفلك.

بالنسبة للسراير ذات الجوانب المصنوعة من الشبك، يجب أن تكون فتحات الشبك أقل من 0.5 سم. بعد شراء السرير وبدء استخدامه، تأكدى دائماً من عدم حدوث أى تمزق أو ثقوب فى السرير – أصابع الأيدى والأقدام والزراير يمكن أن تنحشر فى الثقوب. أيضاً تأكدى من عدم وجود أى مسامير بارزة. إذا كان السرير من النوع الذى يغلق ويُفرد، تأكدى من أن طريقة فرده أنها صحيحة وآمنة تماماً وأنه لا يوجد احتمال لأن يغلق السرير على الطفل.

عند شراء السرير ومستلزمات الطفل الأخرى، لا تشترى وسادة فالطفل لا يجب أن ينام على وسادة قبل عمر سنة لأن الوسادات تزيد من احتمال حدوث الوفاة المفاجئة عند الأطفال SIDS. الدببة واللعب المحشوة لا يجب أن توضع فى سرير الطفل لأنها أيضاً قد تكون سبباً فى حدوث الوفاة المفاجئة عند الأطفال، أو لأن الطفل قد يستخدمها ويقف عليها ليخرج من السرير.

بالنسبة لأول نوعين من السراير، يمكن استخدام الوسائد المبطنة التى تثبت باستخدام شرائط حول قضبان السرير لحماية الطفل من التخبط، لكن يجب أن تثبت هذه الوسائد بعناية وبالطريقة الصحيحة وأن تكون الأربطة على مسافات متساوية وبعيدة عن متناول يد الطفل. عندما يتعلم الطفل الوقوف، يمكن أن يستخدم تلك الوسادات المبطنة للوقوف عليها مما قد يؤدى إلى وقوعه خارج السرير، فعندما يصل طفلك إلى هذه المرحلة، أخرجى هذه الوسادات من السرير لتجنب أى حوادث.

وأخيراً، اختارى مكاناً آمناً لوضع السرير، فيجب أن يكون بعيداً عن أى أكباس أو فيش كهربائية لكى لا يصل لها الطفل، وتأكدى من عدم وصول أى حبال متدلية من الستائر إلى سرير الطفل، وأيضاً تأكدى من بعد السرير عن أى أرفف عليها أشياء يمكن أن تقع على الطفل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
flower
المشرفات
المشرفات
avatar

عدد المساهمات : 292
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: اختارى بعناية سرير طفلك   الخميس ديسمبر 27, 2007 4:04 pm

موضوع رائع اختى الحبيبة جزاكى الله كل خير

_________________
عندما نعيش لغيرنا، أي عندما نعيش لفكــــــــــــــــــرة، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعـــــــــــــــــــــــــــــــــــد مفارقتنا لوجه هذه الأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شوق

avatar

عدد المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اختارى بعناية سرير طفلك   الثلاثاء يناير 22, 2008 11:16 pm

جعل الله هذا في ميزان حسناتك

لكي كل الود اختي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جي جي
المشرفات
المشرفات
avatar

عدد المساهمات : 150
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/01/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: اختارى بعناية سرير طفلك   الثلاثاء يناير 22, 2008 11:36 pm

موضوع أكثر من رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختارى بعناية سرير طفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أسرتك :: الطفل-
انتقل الى: