عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي



 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شخصيتك .. رشاقتك ونظامك الغذائي وفصيلة دمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرمر
الإدارة العليا
avatar

عدد المساهمات : 81
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/10/2007
العمر : 45

مُساهمةموضوع: شخصيتك .. رشاقتك ونظامك الغذائي وفصيلة دمك   الإثنين أغسطس 11, 2008 6:45 am

شخصيتك .. رشاقتك ونظامك الغذائي
تعرفي علي كل ذلك من خلال فصيلة دمك



إذا كنت تبحثين عن الجديد في عالم الانظمة الغذائية ، وتودين الوصول إلي الرشاقة بشكل صحي متوازن ، فإليك ، رجيم فصيلة الدم ، حيث يؤكد الأطباء أن هذا النوع من الرجيم قائم على نوعية الطعام المناسبة لفصيلة دمك ، من أجل تحسين عملية الهضم ومن ثم تقليل الوزن .

ووفقاً لهذه الخطة الغذائية فهناك قائمة من الممنوعات تختلف حسب فصيلة الدم ، وأخرى سموح بها ، فمثلاً ينصح لأصحاب فصيلة الدم "O" يفضل أن يتناولوا أطعمة تحتوي على بروتين عالي ، كما يجب امتناع أصحاب الفصيلة "A" عن تناول اللحوم الحمراء بينما يمكن لأصحاب فصيلة الدم "B" تناولها، وهكذا ..



ورغم أن نظام الحمية حسب فصيلة الدم نجح في إنقاص وزن الكثيرين، الذين أجمعوا أنهم لم يشعروا أبدا بالجوع، لأنه كان بوسعهم أن يتناولوا كل ما يريدونه من الطعام المسموح به.

إلا أن الدكتور باسم شوقي، منسق وحدة السمنة بمركز ستار كير الطبي، أكد لصحيفة "الشرق الأوسط" ، أن هناك بعض الأشخاص الذين جربوا النظام وانخفض وزنهم بمعدل 5 كيلواغرمات في خلال 6 أسابيع دون اللجوء لعمل حمية غذائية أو ممارسة للرياضة، ولكن يوجد آخرون لم يستفيدوا منه على الإطلاق ، مما يؤكد – حسب قوله - أن هذه النظرية ما زالت بحاجة إلى المزيد من الأبحاث والتجارب المعملية عن طريق مراكز البحث العلمي المتخصصة للوصول إلى حقيقتها ومن ثم تطبيقها على نطاق واسع.



شخصيتك وغذاؤك



إذا كان الأطباء يؤكدون أن حمية فصيلة الدم مازالت في حاجة إلى دراسة وتعديل أفضل ، فإن إحدى المعاهد اليابانية أكدت أنه يمكنك معرفة ملامح شخصيتك وأهم مميزاتها من خلال فصيلة دمك، فقط تابعي السطور التالية :



الفصيلة "O"



تتميز هذه الشخصية بالعاطفة الجياشة ، أماً حنونة ، رائدة وقائدة في عملها ، وتعش المنافسة ، ولكنها مخلصة دوماً وواثقة من نفسها على طول الطريق .

كريمة إلى أبعد الحدود ولا تجد مانعاً في منح أحبائها أغلى مقتنياتها ، كما أنها منظمة وقادرة على التركيز بسهولة ، والشخصية التي تنتمي إلى هذه الفصيلة سواء كانت رجلاً أم امرأة هي شخصية منفتحة ، منبسطة ، عنيدة ، نشيطة وهي أيضاً شخصية سريعة الغضب وكريمة ، كما تتصف عموماً بالغيرة لذلك فصاحبها عادة ما يتجنب الرذيلة ونادراً ما يشعر بالحقد وهي شخصية واقعية ومنظمة وقادرة على التركيز بسهولة .

أما عيوبها فهي تتلخص في كونها شخصية عدوانية إلى حد ما وسريعة الاستثارة وعنيدة وهي أحياناً شخصية متعجرفة تحتقر الآخرين



الناحية الصحية



يتمتع اصحاب هذه الفصيلة بجهاز هضمي قوي ، وجهاز مناعي متين ، كما إن عمليات (البناء والهدم) لديهم فعالة ، وهذه الفصيلة مجهزه كي تخزن الغذاء . ولكنهم لا يتحملون التغيرات البيئيه والغذائيه الطارئة ، ومن المخاطر الطبية التي يواجهونها أنهم يعانون من مشكلات تخثر الدم ، ويتميز دمهم بلون فاتح جداً ويصابون بأمراض مثل القرحات والحساسيه والألتهابات وخصوصاً التهاب المفاصل .


الغذاء المناسب لها



الأغذية التي تناسب أصحاب فصيلة الدم O هي الأغذية الغنيه بالبروتين الحيواني والفقيرة بنسبة السكريات ، مثل اللحوم والأسماك وثمار البحر والخضروات والفواكه ، ويتخلص أصحاب هذه الفصيلة من التعب والضغط النفسي باللجوء الى التمارين الرياضيه العنيفة ، والركض وركوب الدراجة وجميع فنون القتال الأخرى كالكاراتيه والجودو .


الفصيلة "A"



شخصية منظمة ، متناسقة الهندام وتبحث عن الجديد دائماً ، تميل إلى السلام ، تتمتع بحس رومانسي وفي نفس الوقت متزنة عاطفية فلا تسمح للقلب أن يطغى على العقل ، صبورة ، حنونة ، صامدة. لذا فمن ينتمي إلي هذه الفصيلة غالباً ما يكون شخص منظم ومتوازن منتج ومخلص في الحب ، فالعقل لدبه يطغى على العاطفة ، لديه اتزان داخلي ومشاعره المستقرة تساعده على الصمود في مواجهة الإغراءات الخارجية والمغامرات وتجعله أكثر استقراراً من غيره في الحب والزواج ، أما بالنسبة لعيوبه ونقاط ضعفه فتتلخص في الآتي : ميل إلي العزلة والانطواء ، تشاؤم مزمن وخجل ، وميل إلى البطء والانزواء ، ونقص الثقة في النفس .

الحالة الصحية


يتوافق اصحاب هذه الفصيله جيداً مع التغيرات المناخية والبيئية والغذائية الطارئة مواطن الضعف لديهم هي أن الجهاز الهضمي حساس ، ولديه ميل إلى تجميع المواد المخاطية في القنوات الهضمية، والجهاز المناعي ضعيف ، ويتعرض لهجوم الكثير من الميكرونات والطفيليات ، والمخاطر الطبية التي يتعرضون لها هي أمراض تتعلق بالشرايين القلبية ( الكوليسترول ) والأمراض السرطانية ، وفقر الدم ، واضطراب وظائف الكبد والمرارة ، كما يصابون بالتهاب المفاصل الروماتيزمي والسكري من النوع الأول أي المعتمد على الأنسولين.


الغذاء المناسب



يناسب أصحاب هذه الفصيلة الأغنية الغنيه بالسكريات ، الفقيرة بالدهون مثل الخضروات والأسماك والحبوب والبقوليات والفاكهة ، والتمارين الرياضية الملائمة لهم هي الرياضات الخفيفة كالاسترخاء والمشي والسباحة واليوجا والتأمل .


الفصيلة "B"



لها أسلوبها المميز الخاص ، تكره كسر عن عاداتها الخاصة ، سريعة البديهة ، مبتكرة ، جذابة الشكل والطبع ، هادئة الأعصاب ، ولا يمكن التنبؤ بردود أفعالها.

لذ فإذا كنت تنتمين إلي هذه الفصييلة فأنت عاطفية سريعة البديهية ، متميزة ، مبتكرة فهي الفصيلة التي ينتمي إليها العديد من الفنانين والمبدعين ، ومن ينتمي لهذه الفصيلة هو عادة إنسان هادىء الأعصاب وجذاب ، ردود أفعاله تأتي دائماً مفاجئة بحيث لايمكن التنبؤ بها ، أيضاً من ينتمي لهذه الفصيلة هو إنسان فوضوي يميل إلى الوحدة والاكتئاب المؤقت .
[b]عيوبها : لا تستطيع العيش في نظام حتى وإن قررت ذلك ، لأن شخصيتها فوضوية ، كما أنها متمردة على الواقع وغير مطيعة .




الحالة الصحية



يتلاءم أصحاب هذه الفصيلة بسهولة مع التغيرات الغذائية والبيئية فهم يتمتعون بجهاز مناعي قوي ولا توجد لديهم حساسية طبية خاصة معينة بل يميلون الى التاثر ببعض الفيروسات النادرة والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية ،وهم عادة يعانون من مرض التعب المزمن والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية مثل القراض ( مرض تدرن جلدي مخاطي ) ومرض التصلب العظام والسكري من النوع الأول.


الغذاء المناسب



أصحاب هذه الفصيلة متوازنو التغذية فبإمكانهم تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والخضار والفواكه والبقوليات ، ويمكن لهم التمتع برياضات متوازنة تجمع بين العنف والخفة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات والسباحه والمشي .



الفصيلة "Ab"



إذا كانت فصيلتك " AB" فأنت شخصية ودودة ، محبوبة من الآخرين تجيدين فن الإستماع إلى الآخرين ومشاكلهم ، وأفضل وظيفة لكِ هي خدمة العملاء ، صادقة وعادلة ، وعقلانية .

لذا فإن من ينتمي لهذه الفصيلة هو في الغالب شخص حساس جداً ، سريع البديهية ، عقلاني يلجأ للعقل أكثر من العاطفة في موازنة أموره ، كما أنه يصعب التنبؤ بتحركاته وردود أفعاله ، إلى جانب أنه يتميز بالكرم وهدوء الأعصاب ، وهو إنسان اجتماعي ودبلوماسي من الدرجة الأولى أما نقاط ضعفه فتتلخص في كونه سريع الغضب ، متردد لديه رغبة في التكتم الشديد والفوضوية



الحالة الصحية



يتلائم أصحاب هذه الفصيلة مع ظروف الحياة المعاصرة ويجمعون بين القوى الموجودة عند الفصائل الدموية A وb ، والجهاز الهضمي لديهم حساس وسريع التأثر ، والجهاز المناعي قابل للتاثر بجميع الميكروبات والطفيليات وهم يتعرضون للأمراض السرطانية، وتلك المتعلقة بامراض الشرايين القلبية (الكوليسترول ) ومرض فقر الدم .


الغذاء المناسب



نظام غذائي متنوع معتدل يحتوي علي الأسماك ، الخضار ، الفاكهة ، منتجات الألبان ، الحبوب والبقوليات . وتناسبهم الرياضات الخفيفة والمهدئه المرتبطة مع نشاط معتدل مثل اليوجا وتسلق الجبال وركوب الدرجات والتنس .


أغذية متنوعة تناسب كافة الفصائل

وهناك بعض الأغذية التي تتلائم مع جميع الفصائل الدموية ويضعها البعض ضمن الأغذية العلاجية او المفيده لجسم الأنسان ومن هذه الأغذية ( السلمون – زيت الزيتون – البروكلي – الخوخ – التين – الزنجبيل – الثوم – البقدونس – الشاي الأخضر .

وينصح الدكتور بيتر ادامو المختص في العلاج الطبيعي من هم من فصيلة الدم O و A الأبتعاد عن القمح (الحنطة ) ومتنجات الألبان والفاصوليا الحمراء والبطاطس والحمضيات والشمام الأخضر.

اما بالنسبة لفصيلة الدم A عليهم الأبتعاد عن الفلفل الأحمر الحار والموز والطماطم .

اما اصحاب الفصيلة O فيجب عليهم الأمتناع ايضا عن تناول الشوفان والفول السوداني والبرسيم.

واخيرا فصيلة الدم ل B و Ab فالأفضل لهم الأبتعاد عن تناول لحم الدجاج ( ماعدا لحم الديك الرومي ) كما عليهم الأمتناع عن الحمص والحبة السوداء والذرة والأفوكادو والحبوب وزيت عباد الشمس والصبار
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marmaro.ahlamontada.com
 
شخصيتك .. رشاقتك ونظامك الغذائي وفصيلة دمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أسرتك :: صحتك-
انتقل الى: